[Alt-Text]

الثلاثاء ، 21 اكتوبر 2014 - العدد 14866
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  مقتل طفل سوري وإصابة جنديين أردنيين

اشتباكات على الحدود الأردنية - السورية

تم النشر في 2012/07/27
عمان - القبس

شهدت الحدود الأردنية السورية ليل الخميس - الجمعة تبادلا محدودا لإطلاق النار بين الجيش الأردني ونظيره السوري عندما كان «السوري» يطلق النار صوب مواطنين سوريين داخل الحدود الأردنية، فرد «الأردني» بصليات متقطعة. وأدت الاشتباكات الى مقتل طفل سوري عند مدينة الطرة القريبة للحدود السورية من جهة مدينة تل شهاب، وإصابة جنديين أردنيين على الأقل، بحسب مصدر أمني. من جهة ثانية، عاد نحو 300 لاجئ سوري الى ديارهم خلال اليومين الماضيين، أغلبهم من الشباب.

وقال عدد من اللاجئين العائدين، فضلوا عدم ذكر أسمائهم، إن عودتهم إلى بلادهم تأتي للمشاركة في ما أسموه بـ «تحرير البلاد» من نظام بشار الأسد، خاصة في ظل ما اعتبروه تقدما ملحوظا سجله الجيش السوري الحر في عملياته النوعية كان آخرها قتل 4 من أهم رموز النظام، إضافة إلى سيطرته على مناطق واسعة في سوريا.

وفي سياق متصل قال وزير الدولة الاردني سميح المعايطة إن الاردن هو الأكثر تأثرا بالأزمة السورية والأكثر حكمة في التعامل مع معطياتها وآثارها السلبية ولا سيما ما يتعلق بموضوع اللاجئين، مشيرا الى أن جميع اللاجئين الموجودين في المدن سيتم نقلهم الى مخيمات مخصصة لهم.

وعن موضوع الاصطفاف والانحياز المطلوب من الحكومة وفقا لوجهات نظر بعض الاطراف المحلية، اكد المعايطة ان الشعب والاطياف السياسية ينقسم بين مؤيد ومعارض للثورة في سوريا، وهذا يجب ان لا ينعكس على موقف الحكومة، موضحا ان الحكومة تنحاز لمصالح وطنية عليا وليس الوقوف الى جانب جهة ضد اخرى او تأييد موقف ضد آخر، مستغربا في الوقت ذاته من علو بعض الاصوات المطالبة بإعلان موقف الحكومة الرسمي وفقا لتوجهاتها.

التعليقات

تحية الى نشامى الاردن وخاصة

تحية الى نشامى الاردن وخاصة الجندي الذي خاطر بحياته لانقاذ الطفل .

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:34 العصر 14:46
الشروق 05:54 المغرب 17:11
الظهر 11:33 العشاء 18:28