الأربعاء ، 23 ابريل 2014 - العدد 14690
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  لقاء

دخلت الفن مصادفة

مرام علي: أبحث عن الخصوصية في عطائي

مرام علي
مرام علي
تم النشر في 2012/07/14
دمشق - فؤاد مسعد

حرصت الفنانة مرام علي منذ انطلاقتها في عالم التمثيل على خوض غمار مختلف الشخصيات فلم تستكن للسهل، وكان هاجسها عدم التقوقع ضمن إطار معين من الأدوار، فلونت فيما قدمت، ونوعت فيما جسدت من الشخصيات، وفي الموسم الرمضاني الجديد تطل على الجمهور من خلال عدد من المسلسلات الكوميدية والشامية والتاريخية والمعاصرة.

حول جديدها وخصوصية الشخصيات التي تقدمها كانت لنا معها هذه الوقفة، حيث قالت: أعتبر أنني محظوظة هذا العام لأنني عملت مع مخرجين بارزين ومنهم المخرجة رشا شربتجي التي تهتم بتفاصيل الممثل ولا تسمح بمرور أي مشهد ثانوي لا قيمة له، وقد اشتركت في مسلسل «بنات العيلة» من إخراجها وجسدت فيه شخصية فتاة رومانسية تحب خطيبها كثيراً وبعد أن تتزوج منه تحدث نقلة في حياتها، حيت ترى الأمور على حقيقتها. كما شاركت بعشر حلقات في مسلسل (زنود الست) إخراج نذير عواد وهو عمل يتناول قصة جديدة في كل حلقة منه، وقد أديت فيه شخصيات مختلفة، والمسلسل بسيط يقدم حياة اجتماعية وحكايات ويتم فيه تعلم الطبخ ضمن إطار البيئة الشامية، وقد اقترحت على المخرج في البداية أن أتجه نحو الكوميديا رغم أن العمل ليس كوميدياً، فجاءت الشخصيات التي قدمتها طريفة ومختلفة، من خلال طريقة كلامها وأسلوب حركتها وردود أفعالها المضحكة.

 

أدوار متنوعة

تضيف: وفي مجال الكوميديا كنت ضيفة في مسلسل «رومنتيكا» إخراج مهند قطيش وهو يندرج ضمن إطار أعمال «السيت كوم» وقدمت فيه شخصية فتاة هي ابنة أحد المسؤولين والتي تحاول أن تكون محط أنظار الجميع في الفندق المكان الذي تدور فيه أحداث العمل. أما في الدراما التاريخية فحققت مشاركة في «إمام الفقهاء» إخراج سامي الجنادي وهي المرة الأولى التي أجسد فيها دوراً في عمل تاريخي، مما جعلني أشعر بالرهبة بداية الأمر لأن الكلام بالفصحى، ولكن بعد عدة مشاهد ما لبثت أن وجدتها تجربة مميزة وأتمنى تكرارها.

● وماذا عن دورك مسلسل «ثنائيات الكرز» الذي تأجل تصويره؟

- أجسد في «ثنائيات الكرز» دور أريج وهي فتاة فقيرة طيبة القلب وصديقة لفتاة غنية ابنة مسؤول تتسبب في إيذائها من خلال سخريتها منها لأن أريج فتاة فقيرة ترضى بكل شيء وتسكت عن الألم، ولكن عندما تصل الأمور إلى حدود المس بالكرامة تقرر الانتقام أمام الجميع.

 

لعبة الحظ

● إلى أي مدى لعب لحظ لعبته معك لدى دخولك حقل التمثيل؟

- دخلت المجال الفني مصادفة، ففي العام الماضي شاركت في مسلسل «شيفون» مع المخرج نجدة أنزور، إلا أن العمل لم يأخذ حقه من العرض، ولكن من شاهدوا أجزاء منه أعربوا عن اعجابهم بما قدمت من خلاله، وبناءً عليه أتتني فرص عمل في مسلسلات أخرى، وأشكر الله أن الأدوار التي قدمتها منذ بداية انطلاقتي وحتى الآن لم تكن أدواراً عادية وإنما حمل كل منها خصوصيته وتفرده.

● إلى أي مدى استطعت من خلال ما قدمته من أدوار تجسيد هموم وقضايا بنات جيلك؟

- جميع الشخصيات التي جسدتها موجودة في المجتمع بشكل أو بآخر، ومما قدمت أذكر الفتاة الرومانسية، والفقيرة والغنية.

 

طعم مختلف

● شاركت في أعمال متنوعة فأيها كان الأسلس والأقرب إليك؟

- الأدوار التي سبق وجسدتها أحببتها كلها، ولكن يبقى للكوميديا طعمها المختلف، لأن فيها نوعاً من التحدي خصوصا أنهم يقولون دائماً أن هناك شعرة تفصل بين خفة الدم وثقله وإن سرت في هذا الخط قد يمكنني في المستقبل تقديم كركتر كوميدي مهم.

● ولكن غالباً ما تكون البطولة في الكوميديا ذكورية ونادراً ما نسمع عن بطلة أنثوية فيها، وكأن الكوميديا فعل ذكوري؟

- لأنها مرتبطة بالذكور، ولكن عندما تأتي فتاة وتقدم شخصية طريفة وكركترا متميزا سيكون لها وقعها الخاص والمؤثر في النفوس.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر

الصلاة

الفجر 03:50 العصر 15:22
الشروق 05:14 المغرب 18:19
الظهر 11:46 العشاء 19:41