الخميس ، 18 ديسمبر 2014 - العدد 14924
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  خليل الخواري لــ القبس:

دوري السلة يعاني تخبطات إدارية

تم النشر في 2012/07/04
أحمد الشمري

خليل الخواري، احد نجوم السلة الكويتية الذين ابدعوا في الملاعب على مستوى الدوري المحلي بنادي القادسية او المنتخب الوطني.

نجم يملك اخلاقا عالية ومستوى فنيا رفيعا، كان احد نجوم العصر الذهبي للسلة الكويتية، وها هو الآن يحدثنا عن آماله وأمله.

• ما أسباب ابتعادكم عن ملاعب كرة السلة بعد الاعتزال؟

ــــ بداية اعترف انني اخطأت بالابتعاد نهائيا عن اللعبة، سواء اداريا او فنيا او متابعة للدوري، وذلك لاني وجدت جزءا ثانيا من حياتي لم اتواصل معه او اتعايش معه بالشكل الصحيح، وهو التواصل الاجتماعي سواء مع الاسرة او الاصدقاء.

• هل لديك رغبة في العودة مرة اخرى بأي شكل من الاشكال؟

ــــ نعم، فبعد هذه «الاجازة الطويلة» التي بدأت منذ عام 1998، رأيت ان اعود وان اساهم ولو بجزء بسيط من خبرتي في مجال كرة السلة.

كانت البداية من اخي الكابتن وعضو مجلس ادارة نادي كاظمة ومدير لعبة كرة السلة صلاح الميال، الذي عهد الي بمنصب مساعد مدرب الفريق الاول، ولكن الظروف لم تسمح لي بذلك، نظرا لسفري مع اخي كمرافق للعلاج في الخارج، كما كانت هناك ايضا محاولة ثانية للعودة من قبل فيصل بورسلي اخي الكبير، والكابتن العملاق الذي تعلمت منه الكثير حيث اقنعني بالعودة كاداري، وبالفعل تم ترشيحي من قبل المجلس المعين الاول لنادي القادسية لمنصب مساعد المدير العام للعبة، ولكن لظروف لا اريد التحدث عنها، انتهى تعييني بعد مدة قصيرة.

• ما أسباب تراجع مستوى كرة السلة الكويتية بشكل عام؟

ــــ طبعا، الاسباب كثيرة، فكرة السلة حالها حال الالعاب الاخرى، ولكن لا يوجد شيء اسمه مستحيل. لا بد من ايجاد حلول للفشل والتراجع، والحلول بسيطة وتحتاج الى قرارات حاسمة!

من هذه الحلول، الاستعانة بمدربين محليين كمستشارين أمثال فهمي الخضرا ومحمد البدر وعبدالرحمن حسين وفيصل بورسلي وسعود الرباح.

• ما رأيك بالدوري العام؟

ــــ هناك تخبط في القرارات، ومنها قرار دمجه ليصبح من مرحلة واحدة، كما انه سبق وان كان درجتين.

لا يوجد تخطيط ووضوح في الاهداف وعدم ذكر سلبيات فشل القرارات، وكذلك الايجابيات، باختصار ما يؤخذ يدل على ان القرارات هي لمجرد التغيير فقط.

• من هو أفضل مدرب في تاريخ السلة الكويتية؟

ــــ انه المدرب العريق يانغ دراف، الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه، في وضع بصمة للكويت في تاريخ كرة السلة الخليجية والعربية والآسيوية، حيث كان ذا شخصية قوية ولا يستطيع اي عضو في الاتحاد ان يتدخل في عمله واختياراته للاعبين، وهذا ما تفقده كرة السلة الكويتية حاليا.

• ما رأيك بالإيقاف الدولي بحق السلة؟

ــــ الايقاف الدولي حتى الآن لم افهمه، ولم اعرف ما هي اسبابه، وهل هي حقيقية ام مجرد ايقاف على هوى الاتحاد، لاني ارى ان هناك اتحادات رفعت الايقاف؟

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.