[Alt-Text]

الثلاثاء ، 30 سبتمبر 2014 - العدد 14848
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

العاصفة الثلجية تعطل الحياة العامة في الاردن

شوارع العاصمة عمان بعد ان غطتها الثلوج
شوارع العاصمة عمان بعد ان غطتها الثلوج
تم النشر في 2013/12/14

(كونا) -- شلت العاصفة الثلجية التي تجتاح الاردن منذ ثلاثة ايام الحركة على الطرق وعطلت الحياة العامة وادت الى انقطاعات في التيار الكهربائي وألغت رحلات جوية واجلت اخرى.

وقال مدير مديرية الدفاع المدني لغربي عمان العقيد منيب الداوود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الدفاع المدني تعامل خلال اليومين الماضيين مع الالاف من حالات طارئة.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع نادي السيارات الملكي للدفع الرباعي للمساعدة في التعامل مع الحالات العالقة بسبب الثلج.

وبهذا الخصوص قال وزير المياه حازم الناصر ان السدود جمعت حوالي 24 مليون متر مكعب وسط توقعات ان تجمع السدود خلال الساعات ال48 المقبلة مثل هذه الكمية.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية ان تتواصل الموجة القطبية اليوم وغدا على ان تبدا الانحسار يوم الاثنين المقبل مع بقاء حالات التجمد وان تبقى درجات الحرارة الدنيا ما دون الصفر المئوي.
ويتعرض الاردن لعاصفة ثلجية شديدة البرودة من اصل قطبي ادت الى تراكم الثلوج في مختلف انحاء المملكة حيث تدنت درجات الحرارة الى مستويات تقل بحوالي 13 درجة عن معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة.
واعلنت الاجهزة الاردنية المعنية حالة طوارئ قصوى خاصة اثر دخول موجة ثلجية ثالثة فاقمت تساقط الثلوج الليلة الماضية واغلقت الطرق الرئيسية بسبب تعطل حركة السير عليها ما حدا بالخطوط الجوية الاردنية الى الغاء ست رحلات وتأجيل خمس اخرى لاغلاق طريق المطار وتعذر وصول المسافرين واطقم الطيران الى مطار الملكة علياء الدولي.
ووفقا لبيانات رسمية حاصرت الثلوج الليلة الماضية حوالي 1500 مركبة على الطرق الرئيسية في العاصمة الاردنية عمان ما ادى الى تعطل حركة المرور بهذه الطرق واربك حركة المرور في العاصمة فعملت الاجهزة المعنية حتى ساعات الصباح الاولى على فتحها.
وتعاني مناطق عدة في الاردن من انقطاع التيار الكهربائي لتساقط الاشجار على خطوط النقل الكهربائي.
يذكر ان منطقة الشرق الاوسط تتأثر حاليا بالعاصفة القطبية التي يشهدها الاردن ويطلق عليها اسم (اليكسا) التي وصل مداها الى مصر.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:22 العصر 15:02
الشروق 05:41 المغرب 17:36
الظهر 11:38 العشاء 18:52