[Alt-Text]

السبت ، 25 اكتوبر 2014 - العدد 14870
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  العربي في البلاد الثلاثاء.. ومستجدات المنطقة على جدول الأعمال

صباح الخالد إلى باريس لبحث تفعيل مسيرة السلام

تم النشر في 2013/10/20
ليلى الصراف وكونا

غادر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الى باريس امس في زيارة تستغرق ثلاثة ايام يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الفرنسيين تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين وتطورات المنطقة، وسيشارك في اللقاء المزمع عقده بين وزراء الخارجية العرب ونظيرهم الاميركي جون كيري.

وقالت مصادر دبلوماسية ل‍ القبس ان الخالد يترأس وفد الكويت في اللجنة العربية الخاصة لمتابعة عملية السلام، واشارت الى ان هناك جهودا دولية لاجراء تقدم في عملية السلام لا سيما في المسار الاسرائيلي ـ الفلسطيني.

وسألت القبس المصادر عن الزيادة المرتقبة للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، فأجابت حتى الآن لم يتم تحديد موعد للزيارة، ولكن المصادر اشارت الى ان الكويت تترقب بحرص شديد هذه الزيارة، وهي حريصة على دعم الأمن والاستقرار في مصر.

في القاهرة، اعلنت جامعة الدول العربية امس ان الامين العام للجامعة نبيل العربي سيزور الكويت يومي 19و20 نوفمبر المقبل.

وقال مصدر مسؤول في الجامعة في تصريح للصحافيين ان العربي سيبحث خلال زيارته، التي تستمر يومين، مع القيادة الكويتية الاوضاع في المنطقة، اضافة الى متابعة الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية الافريقية الثالثة.

واضاف ان العربي سيستبق زيارته للكويت بالتوجه الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في اجتماع الوفد الوزاري العربي مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري المقرر عقده هناك غداً لمتابعة جهود احياء عملية السلام وجولات المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

واكد المصدر اهمية اجتماع الوفد العربي، الذي تم تشكيله بقرار من قمة الدوحة في مارس الماضي، مع الوزير الاميركي كيري لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:37 العصر 14:44
الشروق 05:57 المغرب 17:08
الظهر 11:32 العشاء 18:26