الخميس ، 21 اغسطس 2014 - العدد 14808
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  حدث

سيمون أسمر متهم بجريمة قتل؟

سيمون أسمر
سيمون أسمر
تم النشر في 2013/07/07
إيمان إبراهيم

استفاق الوسط الإعلامي والفني على خبر توقيف المخرج سيمون أسمر بتهمة القتل، وكان الخبر قد انتشر بعد منتصف ليل السبت، وبدا كإشاعة يصعب التحقّق من صحّتها بسبب الوقت المتأخّر، ومع بزوغ فجر يوم الأحد، كان المخرج الشاب بشير سيمون أسمر يرد على الخبر موضحاً أنه عار عن الصحّة، وأنّ والده ليس متهماً بالقتل، إنما جرى التحقيق معه لأنّ القتيل (عامل سوري الجنسية) كان يعمل في أحد مطاعمه.

تحقيق روتيني

بشير حاول التقليل من قيمة ما حصل، مؤكداً أن التحقيق الذي جرى مع والده هو تحقيق روتيني، نافياً ما أورده تلفزيون «الجديد» بأن سيمون أسمر أوقف لدى فصيلة غزير، بعد أن وجّهت إليه تهمة قتل شاب من التابعية السورية، وجد ميتاً قبل أيام في منطقة شحتول.

وكتب بشير على صفحته على موقع «تويتر» تغريدة نفى فيها الخبر مؤكداً أنّه عار عن الصحة وقال «نعم تمّ التحقيق معه لأنه (القتيل) كان يعمل في مطعمه، وهذا شيء عادي. ما يبلشوا الإشاعات عن الشمال واليمين» بحسب بشير.

ووجّه رسالة قاسية إلى وسائل الإعلام جاء فيها «يؤسفني أحياناً ما يستطيع بعض الإعلام تأليفه من أجل السكوبات الرخيصة. والدي سيمون أسمر وتاريخه أنظف بكثير من كل هذه التفاهات».

جريمة القتل حصلت بتاريخ 3/7/2013 حيث عثر على جثة السوري محمد راغب الدرويش مصاباً بثلاث طلقات نارية في رأسه.

وقد جرى توقيف شخص آخر مصري الجنسية، يعمل في أحد مطاعم الأسمر، وذكرت مصادر إعلامية أنه يجري حالياً التدقيق في حركة اتصالات أحد الفنانين على علاقة وطيدة بالأسمر.

تهمة أخرى

مواقع إلكترونية ذكرت أن تهمة أخرى وجّهت الى الأسمر، بتحرير شيكات من دون رصيد، حيث تجاوزت قيمة الشيكات المليون دولار، وهو ما لم يتمّ التحقق منه بعد في ظل تكتم عائلة الأسمر ومصادر التحقيق في آن.

وكان الأسمر قد خضع لعملية جراحية دقيقة قبل فترة قصيرة، بقي على أثرها أسبوعاً في العناية المركزة، ثم عاد إلى منزله حيث نصحه الأطباء بضرورة التزام الراحة.

يبقى أن نذكر أن سيمون أسمر هو واحد من أبرز مخرجي المنوعات، وعرّاب «ستوديو الفن» الذي خرّج أهم نجوم لبنان من ماجدة الرومي وراغب علامة ووليد توفيق ونجوى كرم ونوال الزغبي وغيرهم، وقد عرف بدعمه للمواهب الجديدة، وكانت آخر دورة قدمها من برنامجه الشهير في العام 2010، ولم يحظ بفرصة دعم أي من المواهب التي تخرجت من الدورة بسبب عدم وجود شركة إنتاج تسانده، وقد تمكن الأسمر طوال مسيرته الفنية من الحفاظ على سمعته، رغم المشاكل التي حاول بعض الفنانين إقحامه بها.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

الصلاة

الفجر 03:56 العصر 15:26
الشروق 05:20 المغرب 18:23
الظهر 11:51 العشاء 19:43