[Alt-Text]

الثلاثاء ، 23 سبتمبر 2014 - العدد 14841
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  شخصي جدا

صريحة.. ولا تسكت عن حقها.. ويدها «مخرومة»

دلال معرفي: المرأة طافت الرجل!

دلال معرفي
دلال معرفي
تم النشر في 2013/06/30
أجرت اللقاء سهام حرب

شخصي جدا.. مساحة مفتوحة للضيف يتحدث فيها كل ما قد يخطر في باله أو يفكر فيه بحرية.. وصراحة .. وعفوية وتلقائية في حوار شخصي جدا بعيدا عن التكلف والمجاملة والضبابية التي اعتدنا عليها من الكثيرين في المقابلات.

● بداية لو تعرفينا عن نفسك ومن تكونين؟

- أنا دلال علي معرفي خريجة قسم إعلام إذاعة وتلفزيون، وحاصلة على شهادة الماجستير بعلوم المكتبات والمعلومات في جامعة الكويت.

● الوظيفة التي تشغلينها؟

- أعمل حاليا في جامعة الكويت إدارة التطوير الاداري والتدريب، وعملت قبل ذلك في مجال البنوك.

● ما الفرق بين الوظيفتين؟

- لكل مجال سلبياته وايجابياته.. العمل في القطاع الحكومي يعتبرالأفضل للمرأ المتزوجة وعندها عيال، وايضا يكون عندها متسع وفرصة للتفكير في بزنس خاص بها، اما العمل في القطاع الخاص فيأخذ كل وقتها ويحتاج الى تحد والتزام.

● ماذا تعني لك الوظيفة ..معاش آخر الشهر أم إثبات للذات؟

- بالتأكيد الوظيفة بالنسبة لي ليست لتمضية الوقت ..أو للتسلية حتى لو لم تكن ترضي طموحي..وانما إثبات الذات وتحقيق الطموحات..استقلالية مادية ومحطة لا بد منها في مشوار العمل.

● والعمل الحر؟

- العمل الحر أمان لي ولعيالي على المدى البعيد؟

● متزوجة؟

- نعم وعندي علي ويوسف.

● متى يكون الزواج ناجحا؟

- اذا توفر له التكافؤ الاجتماعي والدراسي والتفاهم والحوار المتواصل بين الزوجين.

● ومتى يجب أن يكون الطلاق حلا؟

- في حالتي العنف الزوجي والخيانة؟

● لماذا ارتفعت نسبة الطلاق بين المتزوجين حديثا؟

- الزواج المبكر أحد أهم اسباب الطلاق لان طرفي الزواج غير ناضجين وغير قادرين على تحمل مسؤولية الزواج.

● دور الزوج في دعمك وتشجيعك؟

- لزوجي دور كبير في دعمي وتشجيعي على اكمال دراسة الماجستير، على الرغم من الضغوطات والظروف العصيبة التي كنت أمر بها انذاك.

● من يساعدك في تربية أولادك؟

- أمي.

● تتمتعين برشاقة لافتة هل تتبعين حمية معينة؟

- أبدا .. مع العلم أنني أعشق الأكل ولكن أمسك نفسي في الوقت المناسب حتى لا آكل فوق حاجتي.

● الاناقة والمرأة جزء لا يتجزأ هل ينطبق هذا عليك؟

- الأناقة مهمة جدا لي.. أموت على الملابس.. وعندي إدمان على التسوق وهوس الشراء وفلوسي كلها على شراء مستلزماتها «وعلى قول والدتي يدي مخرومة»

● ما هو ستايلك؟

- ليس عندي ستايل معين.. أحب الكشخة في العمل والكاجول والعملي عندما اكون مع أهلي والماركات للمناسبات وهكذا.

● من أين تتسوقين؟

- أتسوق من الأنترنت كل شيء.. ماركات.. سبور.. كشخة أو خلال سفراتي.

● كم مرة تبدلين مظهرك في اليوم؟

- حسب المناسبات أربع مرات تقريبا.

● لديك عمل خاص بك؟

- اشترك مع صديقاتي في مشروع I love darra'a وشاركنا في احد المعارض كهواة، وبعنا كل القطع بتوفيق من الله اولا، ولان دراعاتنا متميزة ومبتكرة، وتجمع بين الاصالة والحداثة ولدينا الان عروض خارج الكويت.

● هل تعتبرين المشاركة في المعارض فرصة للتعريف بمنتجاتكم؟

- المشاركة في المعارض مهمة وخطوة اولى على الطريق الصحيح، لان الناس تتعرف الينا وعلى منتوجاتنا من خلالها.

● تشهد الكويت قريبا انتخابات برلمانية هل ستمارسين حقك في الانتخاب؟

- بالتأكيد

● هل لديك مرشح معين؟

- لا أحد معين، ولكن سأنتخب وفق قناعاتي.

● ماذا تتمنين من النواب الجدد أن يفكروا به أولا؟

- أن يفكروا بمصلحة الكويت أولا قبل مصالحهم الشخصية، وعدم تجاوز الثوابت والأعراف وما اتفق عليه أهل الكويت عبر التاريخ، فسمو الأمير شيخنا ولا نرضى بغير آل الصباح حكاما لنا.

● رأيك بالمرأة الكويتية؟

- منفتحة وقوية الشخصية ومبدعة وسباقة وناجحة وترفع الرأس عاليا في أي مجال تعمل به وهي «طافت» الرجل.

● هل تعتقدين أن جيلكم أخذ فرصته؟

- نعم.. والحمد لله.

● هل تتفقين مع المثل القائل: «وراء كل رجل ناجح إمرأة؟»

- وايد.. المرأة هي «البوش» للرجل.

● .. وهل صحيح أن بعض الرجال يغارون من نجاح زوجاتهم؟

- نعم هناك رجال يغارون «وايد» من زوجاتهم، خصوصا اذا كانت في منصب عال لانه يعتبر نجاحها تهديدا له.

● كيف تعبرين عن رفضك.. فرحك..وحزنك؟

- اعبر عن رفضي بالنقاش والحوار.. وعن فرحي وحزني بالبكاء.

● هل تجاملين؟

- أبدا.. الحياة بالنسبة لي يا أسود يا أبيض ما عندي رمادي.

● هل تسكتين عن حقك؟

- أبدا أنا من النوع الذي لا يسكت عن حقي.. اللهم الا مع كبار السن.

● صريحة؟

- جدا وزيادة عن اللازم.

● لمن تشكين همومك؟

- إلى شقيقتي.

● تواجهين؟

- كثيرا وهذ الأمر أوقعني في مشاكل كثيرة.

● اذا كنت متضايقة ماذا تفعلين؟

- أذهب الى محل الكترونيات أو الى معارض الاثاث.

● راضية ومتصالحة مع نفسك؟

- الحمدلله.

● كيف تنظرين الى المستقبل؟

- بايجابية وأمل.

● كلمة تحبين سماعها كل صباح؟

- «ماما».. من عيالي.

● وأخرى لا تحبينها؟

- الحنة.

● شيء تحرصين على حمله معك في كل مكان؟

- بوكي.

● هل يمكن أن تضحي من أجل من تحبين؟

- نعم.. وبدون تردد أضحي من أجل عيالي.

● اذا طلبت منك أن ترسلي تغريدة.. من هو الشخص وماذا تقولين له بها؟

- أرسلها إلى أمي وأقول لها «احبك وايد ولو ما انت لما وصلت الى ما أنا عليه الآن فشكرا لك».

● رمضان الكريم على الأبواب ماذا يعني لك هذا الشهر وكيف تمضينه؟

- رمضان شهر اللمة والتواصل.. شهر العبادة والصلاة.. ورمضان له نكهة خاصة في الكويت واتمنى من الله أن يجعل صيامنا مقبولا.

● لمن تقولين آسفة؟

- اذا غلطت أقول آسفة وبدون تردد لمن أخطىء بحقه.

●.. وشكرا لمن تقولينها؟

- الى أمي

تحقيق الطموحات

قالت ضيفتنا دلال معرفي  إن تجربة العمل في البنوك عززت ثقتها بنفسها، وعلمتها كيفية  التعامل مع جميع الشرائح الاجتماعية، أما عملها في الجامعة  فقد وفر لها الفرصة في أن تفكر بتطوير نفسها وتحقيق طموحها والحصول على الماجستير، والاهتمام بأسرتها التي تأتي في مقدمة أولوياتها.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:18 العصر 15:08
الشروق 05:37 المغرب 17:44
الظهر 11:41 العشاء 19:01