[Alt-Text]

الخميس ، 23 اكتوبر 2014 - العدد 14868
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

مسيرات في رام الله وغزة اليوم احياء لذكرى النكبة

جانب من مسيرة "العودة" التي أقيمت لإحياء للذكرى ال65 لنكبة الشعب الفلسطيني
جانب من مسيرة "العودة" التي أقيمت لإحياء للذكرى ال65 لنكبة الشعب الفلسطيني
تم النشر في 2013/05/15

(كونا) -- تنطلق اليوم مسيرة "العودة" من أمام ضريح رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات احياء للذكرى ال65 لنكبة الشعب الفلسطيني التي أدت الى تشريده عن أرضه وقيام اسرائيل.
وستنطلق صافرات الانذار في مختلف المدن الفلسطينية مع انتصاف النهار بالتزامن مع مسيرتين في قطاع غزة ولبنان فيما ستنتهي مسيرة رام الله بمهرجان خطابي في ميدان ياسر عرفات.
وقال عمر عساف منسق فعاليات احياء الذكرى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسيرات ستتجه في مختلف المناطق الفلسطينية الى نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي.
وفي كل عام تتحول المسيرات الى مواجهات مع جيش الاحتلال تسفر عن اصابات العشرات من الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال للمسيرات السلمية.
وبدأت فعاليات احياء ذكرى النكبة قبل ايام بندوات ومعارض صور ومسيرات ونظمت ليلة امس مسيرات في مختلف مناطق الضفة الغربية.
وقال محمد عليان المسؤول عن فعاليات رام الله لاحياء ذكرى النكبة انه تم اشعال 65 شعلة في كل مدينة وفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا منذ الاحتلال الاسرائيلي لارض فلسطين.
وشدد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة الى ديارهم وارضهم التي هجروا منها عنوة والا تنازل عن هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفي كلمة متلفزة له مساء امس استذكر يوم النكبة وتشريد الشعب الفلسطيني عن ارضه وربط ذلك بالواقع اليوم مع استمرار النضال الفلسطيني وصولا الى الاعتراف بالدولة في الامم المتحدة كعضو مراقب في الامم المتحدة.
وشدد على عدم قبول الجانب الفلسطيني بمشاريع تنتقص من حقه في دولة حرة ذات سيادة على كامل الاراضي المحتلة عام 67 وعلى حدودها ومواردها.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:35 العصر 14:45
الشروق 05:55 المغرب 17:10
الظهر 11:32 العشاء 18:28