[Alt-Text]

الأربعاء ، 22 اكتوبر 2014 - العدد 14867
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

(الرحمة العالمية) الكويتية تستأجر مقرا في مستشفى أردني لمعالجة اللاجئين السوريين

تم النشر في 2013/05/04

(كونا) -- وقع وفد من جمعية الرحمة العالمية هنا اليوم اتفاقية لاستئجار مقر في مستشفى الجزيرة في العاصمة الاردنية عمان لتقديم المساعدة الطبية للاجئين السوريين.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيس الوفد الدكتور مساعد مندني فيما مثل المستشفى مديره العام الدكتور خالد مهلوس بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج.

وقال الدكتور مندني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية تشمل تمويل العناية الطبية للمرضى السوريين بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 35 سريرا اضافة الى ثلاثة أسر في غرفة العناية الحثيثة.

وأوضاف ان الوفد قدم خلال زيارته للاردن مساعدات نقدية بقيمة 50 الف دينار اردني استفاد منها حوالي 350 اسرة سورية في منطقة الخالدية وفي محافظة الازرق (شرق العاصمة عمان) واربد والرمثا شمال المملكة من خلال مساعدات نقدية لدفع اجور المسكن.

وأوضح ان الوفد الذي نفذ الحملة بمشاركة محسنين كويتيين وبالتعاون والتنسيق مع مكتب جمعية الرحمة العالمية (الاردن) قدم كتبا تثقيفية وألعابا لاطفال الاسر السورية المستهدفة بالحملة.

وأشاد مندني بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في تسهيل مهمة الوفود الخيرية الكويتية مثنيا على جهود مكتب جمعية الاصلاح الاجتماعي مكتب الاردن.

من جانبه قال مدير عام المستشفى الدكتور خالد مهلوس ل(كونا) ان مسؤولية العناية بالمرضى السوريين هي مسؤولية كبيرة وتشكل عبئا ماديا ومعنويا على الجميع ما يؤكد ضرورة تضافر الجهود لدعم هذا الواجب الانساني الذي يقوم به المستشفى منذ نحو شهر.

وأكد على اهمية مساعدة المرضى السوريين للتخفيف من محنتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها مرحبا بالجهد الكويتي في تقديم العون والمساعدة للشعب السوري.

من جهته أكد الدكتور الدعيج على أهمية الجهود التي تنفذها المؤسسات الكويتية للتخفيف من مصاب الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة.

وقال ان دولة الكويت وبتوجيهات من قيادتها السياسية كانت دائما خير عون للاشقاء والاصدقاء وتمد ايادي شعبها للمحتاجين في مختلف انحاء العالم مشيدا بعطاء المحسنين الكويتيين ودورهم في دعم الاشقاء السوريين.

ويضم الوفد الكويتي بالاضافة الى الدكتور مندني كلا من يعقوب الثويني ومحمد العبدالهادي وزيد الذايدي وابراهيم الثويني وعبدالكريم السلطان وعبدالمحسن المعوشرجي وفوزان مندلي وأحمد السعدي وعمر الثويني فيما شارك في الحملة مدير مكتب جمعية الاصلاح الاجتماعي (الاردن) باسل شحادة.

وفي السياق ذاته نفذ وفد اخر من جمعية الرحمة برئاسة عبدالله العجمي حملة اغاثة لمرضى واسر سورية استفاد منها 210 بواقع 100 دينار لكل اسرة لدفع بدل ايجار مسكن وتقدم مبلغ 100 دينار اردني لمدة خمسة اشهر ل56 اسرة.

وشملت الحملة التي غطت مناطق جبل الحسين ومخيم حطين وصويلح في العاصمة الاردنية عمان وحضرها السفير الدعيج تقديم عون مادي بمقدار 100 دينار ل40 جريحا سوريا.

وقال مدير مكتب الاصلاح الاجتماعي في الاردن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفد الجمعية وزع من خلال الحملة مساعدات نقدية وعينية على الاسرة المستهدفة والمرضى وقدم كتيبات للتوعية والتثقيف والعاب للاطفال الصغار لادخال السرور والبسمة على وجوههم.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:34 العصر 14:46
الشروق 05:54 المغرب 17:11
الظهر 11:33 العشاء 18:28