السبت ، 1 نوفمبر 2014 - العدد 14877
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  تبدأ 24 الجاري وتضم تمارين الفينيازا والهاثا

دورة يوغا لـ 6 أيام ينظمها «سي كلوب»

تهدف الدورة الى تعزيز نمط  الحياة الصحية
تهدف الدورة الى تعزيز نمط الحياة الصحية
تم النشر في 2013/03/19

يستعد نادي سي كلوب الكويت، لاستضافة دورة يوغا من الطراز العالمي تستمر لمدة ستة أيام من 24 حتى 29 مارس 2013، تتخللها تمارين الفينيازا والهاثا. وستركز الدورة، التي تجري في محاولة لتعزيز الصحة والرفاه وتحسين التوازن في حياة الأشخاص، على مجالات محددة من اليوغا تحت إشراف مدربتي اليوغا الشهيرتين لوري ماك أليستر ودانا سلامب.

وعن هذه الدورة، قالت ماك اليستر: «ندرك الحاجة إلى التغيير في نمط الحياة العامة للناس في الكويت. وفي ضوء ارتفاع نسبة الأمراض مثل مرض السكري والسمنة والتهاب المفاصل، قد تشكل اليوغا أحد الحلول لمعظم هذه المشاكل. وقد اثبتت تقنيات الاسترخاء أنها طريقة فعالة لتخفيف التوتر وانها تختزن فوائد صحية لا نهاية لها».

ويساعد ادخال تمارين اليوغا في الروتين اليومي للشخص في زيادة المرونة، وتعزيز وتحسين الشكل وطريقة الوقوف والمشي، وتخفيض ضغط الدم، وزيادة قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل، وتخفيف الآلام، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي وانتظام الوزن، وتحسين النوم، وغير ذلك من الفوائد الصحية. إن ارتفاع الشعبية المتزايد لليوغا هو نتيجة فعاليتها السريعة وقدرة الأشخاص من جميع الأعمار ومهما كان مستوى لياقتهم البدنية على ممارستها والتكيف معها.

وفي السياق ذاته، قالت دانا سلامب: «رغم انه ينظر الى اليوغا على أنها نظام للياقة البدنية في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم، فإن اليوغا لا تقتصر على ذلك، بل تتجاوز الكائن المادي وترتبط مع العقل لخلق توازن بين الجسد والعقل من شأنه أن يعزز الاستقرار الصحي. اليوغا هي علم مورس منذ قرون، ويتضمن نظريات قديمة وملاحظات ومبادئ حول العلاقة بين العقل والجسم التي أثبتها الطب الحديث».

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

الصلاة

الفجر 04:40 العصر 14:39
الشروق 06:01 المغرب 17:02
الظهر 11:32 العشاء 18:20