السبت ، 1 نوفمبر 2014 - العدد 14877
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  سداد قيمة التذاكر بالإضافة إلى 500 دينار

حكم ضد الخطوط الوطنية يُلزمها بتعويض المسافرين

تم النشر في 2012/05/14

أعلن المحامي بسام العسعوسي أن المحكمة الكلية أصدرت حكماً ضد الخطوط الوطنية الكويتية المتوقفة عن العمل، بتعويض المسافرين بسداد قيمة التذاكر المحجوزة، بالإضافة الى تعويض أدبي بقيمة 500 دينار.

أصدر مكتب بسام العسعوسي وفهد البسام للاستشارات القانونية والمحاماة بياناً بخصوص تعويض مسافري الخطوط الوطنية الكويتية.

وأعلن المحامي بسام العسعوسي أن المحكمة الكلية قضت بتعويض عدد من مسافري شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء إيقاف رحلاتها العام الماضي.

وأضاف العسعوسي في تصريح صادر عن مكتبه أن عددا من موكليه سبق لهم حجز تذاكر سفر على رحلات شركة الخطوط الوطنية الكويتية ودفعوا مبالغ لحجز فنادق في جهات سفرهم، إلا أنهم فوجئوا في مارس 2011 بإلغاء تذاكرهم بسبب تعرض الشركة لأزمة مالية أجبرتها على وقف رحلاتها، وهو ما دفعه إلى رفع قضايا تعويض نيابة عن موكليه.

ونص الحكم على إلزام الشركة بدفع تعويض أدبي قدره 500 دينار كويتي لكل راكب نتيجة خطأ شركة الطيران وعدم تنفيذها لالتزاماتها التعاقدية، بالإضافة إلى قيمة التذاكر، وهو ما اعتبره المحامي العسعوسي دليلا على عدالة القضاء الكويتي، كونه الملاذ الأخير لاقتضاء الحقوق وإحقاق الحق من دون تمييز بين أحد.

وتعود خلفيات القضية إلى شهر مايو الماضي حينما رفع مكتب المحاميين بسام العسعوسي وفهد البسام عددا من قضايا التعويض على شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء قرارها إيقاف رحلاتها الجوية بسبب تعرضها لأزمة مالية حادة، ورفض إدارة الشركة دفع الالتزامات المستحقة عليها، وظهور بوادر أزمة ثقة بين المساهمين وإدارة الشركة، بعد تعذر انعقاد جمعيتها العمومية أكثر من مرة.

التعليقات

عاش قضاء الكويتي النزيه

عاش قضاء الكويتي النزيه وعاشوا المحامين الابطال بس بغينا نعرف شلون نحصل تعويضنا وشكرا

احب استفسر عن الموضوع ، انا

احب استفسر عن الموضوع ، انا كنت من ضمن المسافرون الي اطالبهم مبلغ التذاكر ، ومحتفظه بالتذكره ورقم الحجز ، ابي استفسر عن الحكم وهل يشمل المسافرون الي ما رفعوا قضيه مع العلم تم ارسال ايميل حسب رفبتهم ، فهل يشملنا التعويض ؟ وأين ومتى ؟
مع جزيل الشكر

اريد عنوان المحامي بسام

اريد عنوان المحامي بسام العسعوسي مع التلفون . ضروري جدا وشكرا

شكرا للمحامين على هذا الحكم

شكرا للمحامين على هذا الحكم ولكن هل المسافرين الذين ايضا حجزوا على الخطوط الوطنيه ولم يرفعوا قضيه سوى عمل شكوى بالطيران المدنى يلحقهم ايضا هذا الحكم واين ومتى سيتم تنفيذه نرجو منكم الرد

الحمد لله على عدالة القضاء

الحمد لله على عدالة القضاء الكويتى
وأرجو الإيضاح : هل الحكم الصادر يعتبر حكم عام يشمل جميع المسافرين المتضررين لكونى أحدهم وقد قمت بتقديم الشكوى رقم 145 بتاريخ الأحد الموافق 20 مارس 2011 بالطيران المدنى بمطار الكويت ومرفقا بها صور التذاكر الخاصة بى ،أم يستلزم التوجه لمكتب المحامى الهمام بسام العسعوسى
أرجو الإفادة مع عنوان ورقم تليفون مكتب المحامى

انا عندي تذكره منذ شهر 6\2011

انا عندي تذكره منذ شهر 6\2011 والحين انا موجود بمصر كيف ومتى سيتم صرف التذكره وقيمة التعويض علما بانني موجود بمصر ولا استطيع العوده مره اخرى للكويت

الرجاء تزويدنا بمعلومات عن

الرجاء تزويدنا بمعلومات عن كيفية التواصل مع الشركة الوطنية للطيران من اجل استرجاع قيمة التذاكر
وشكرا

هذا تانى حكم على الشركة

هذا تانى حكم على الشركة ----المهم متى ىتم التنفيذ وما موقف الذى له تذاكر وسافر الى مصر

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

الصلاة

الفجر 04:40 العصر 14:39
الشروق 06:01 المغرب 17:02
الظهر 11:32 العشاء 18:20