[Alt-Text]

الأربعاء ، 3 سبتمبر 2014 - العدد 14821
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

«الكهرباء»: تحديث مواصفات المياه وفق المعايير الصحية العالمية

تم النشر في 2013/01/29
عبدالرزاق المحسن

كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء د.مشعان العتيبي عن خطة لتحديث المواصفات والمقاييس الحالية للمياه لتتماشى مع المقاييس العالمية.

واضاف المشعان في تصريح صحفي، ان الوزارة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وتعمل على التنسيق مع الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لاجراء دراسة لتحديث المواصفات الانسب لنوعية المياه في الكويت، وفقا للمواصفات والمقاييس الجديدة لمنظمة الصحة العالمية، وهو ما يستوجب تعديل مواصفاتها. وفيما يخص الوضع المائي في البلاد طمأن العتيبي عموم المستهلكين على اوضاع المخزون الاستراتيجي، موضحا ان فترات السحب منه تكون محدودة خلال السنة، وذلك في ايام انخفاض الانتاج عن الاستهلاك اثناء اوقات الصيانة، مشيرا الى انه يتم تعويض ما تم سحبه بعد انقضاء فترات الصيانة، وتتم الاستعانة بالمخزون خلال شهري يناير وفبراير من كل عام وفقا لاوقات الصيانة السنوية.

واشار الى ان المخزون الاستراتيجي يكون بأفضل حالاته خلال شهري ابريل ويونيو من كل عام، بعد انتهاء مرحلة الصيانة وقبل بدء موسم الذروة، حيث تضاف كميات كبيرة من المياه بسبب كفاية الانتاج وعمل كل المقطرات بشكل كامل وطبيعي.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

الصلاة

الفجر 04:05 العصر 15:20
الشروق 05:27 المغرب 18:08
الظهر 11:47 العشاء 19:27