الأربعاء ، 20 اغسطس 2014 - العدد 14807
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  استقبلت وفداً من الأمم المتحدة بحثت معه خططها

«السكنية»: خبرات دولية لمعالجة أزمة السكن

تم النشر في 2012/12/24
احمد المسعودي

علمت القبس ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعتزم الاستعانة بالخبرات الدولية لإيجاد الحلول المناسبة للقضية الإسكانية من نواح فنية تتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول في «السكنية» لــ القبس ان الاستعانة بهذه الخبرات لا يقصد منها عدم امكانية الحكومة ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسات الدولة ذات العلاقة، من حل القضية الإسكانية وايجاد الحلول الناجعة بقدر ما هي اكتساب خبرة من هذه الجهات الدولية وتبادل الرأي وبيان انجازات الحكومة خلال السنوات الماضية في توفير الرعاية السكنية للمواطنين.

تبادل الخبرات

ولفت المصدر الى ان «السكنية» عقدت اجتماعا مطولا مع سفير الامم المتحدة للمستوطنات البشرية خلال الايام الماضية اطلع خلاله على خطوات الحكومة في معالجة ملف الرعاية السكنية وتقديم بعض من الارشادات الخاصة ببرنامج الامم المتحدة في هذا الخصوص.

واشار المصدر الى ان المؤسسة بينت قدرتها على حل القضية الاسكانية ومعالجة كل السلبيات التي ادت الى تراكم الطلبات وعدم انجاز المشاريع السكنية، حيث عمدت الحكومة على وضع مدة زمنية تمتد الى العام 2018 لانجاز اكبر عدد ممكن من المدن والوحدات السكنية.

ولفت المصدر الى ان الوفد تساءل عن الخطة التي وضعتها الحكومة في هذا الشأن والسعي نحو تطوير الامكانات المتاحة مع استعداد تام لتقديم الارشادات والاقتراحات في حل القضية الاسكانية، مستدركا بقوله: إن الوفد اشاد بجهود الحكومة الكويتية واكد ان هذه الزيارات والاجتماعات تهدف الى تبادل الخبرات بين الجانبين، مشيداً ببرنامج عمل الحكومة ممثلة بالسكنية ووزارات الدولة ذات العلاقة بمعالجة هذا الملف.

مدن نموذجية

وعلق المصدر على تلك الاجتماعات مع وفود دولية بالتأكيد على ان المرحلة المقبلة ستشهد طفرة عمرانية في بناء المزيد من المدن والوحدات السكنية لتكون مدنا نموذجية، وذلك من خلال التنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص فيما يخص توفير الوحدات السكنية مع الأخذ بعين الاعتبار توافر كل الامكانات والمقومات السكنية اللازمة والسعي بان تكون ذات مناطق سكنية نموذجية في محافظات البلاد.

القطاع الخاص

ولفت الى ان المؤسسة وبالتعاون مع الجهات الحكومية تعكف حالياً على اعداد الدراسات التخطيطية والتصميمية اللازمة لأي مشروع اسكاني ينفذ على أرض الواقع ومن ضمنه الطريقة المقترحة لتجميع مياه الأمطار في الخزانات لتوزيعها على المناطق الزراعية المجاورة، وطريقة الاستفادة من المياه المعالجة في تخضير المنطقة السكنية المقترحة.

وأكد المصدر ان المؤسسة تؤكد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في حل القضية الاسكانية للمرحلة المقبلة، خصوصا انه قد جرى عقد اجتماعات مشتركة ضمت عدة جهات مختصة من القطاع الخاص للمساهمة في حل القضية الاسكانية من خلال آليات محددة طبق النظم المتبعة على ألا تحمل المواطن أي اعباء أخرى والمساهمة في تسريع عملية تسليم المساكن للمواطنين، مشدداً على ان المؤسسة ستسعى من خلال القطاع للوصول الى افضل النتائج.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

الصلاة

الفجر 03:54 العصر 15:27
الشروق 05:19 المغرب 18:24
الظهر 11:51 العشاء 19:45