الخميس ، 30 اكتوبر 2014 - العدد 14875
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  ظاهرة
قد تصبح أول فيديو يشاهَد مليار مرة

أغنية «غانغام ستايل» تطيح جاستن بيبر

تم النشر في 2012/11/25

سيئول - أ.ف.ب - اصبح فيديو كليب اغنية «غانغام ستايل»، للمغني الكوري الجنوبي ساي، اكثر شريط يشاهد عبر موقع يوتيوب، مع اكثر من 805 ملايين مرة، متقدما على شريط «بايبي» للكندي جاستن بيبر.

وصدرت الاغنية في كوريا في يوليو، واشتهرت فعلا في الخارج اعتبارا من مطلع اغسطس، وانتشر بعدها الفيديو الكليب الخارج عن المألوف، حيث يقلد مغني الراب البالغ 34 عاما رقصة حصان خفي، في العالم باسره.

وكان حتى مساء أمس الاول قد شوهد 805 ملايين مرة في مقابل 803 ملايين مرة لاغنية جاستن بيبر الناجحة، التي كانت تتصدر هذا التصنيف منذ يوليو 2010.

واوضح موقع يوتيوب في بيان ان «غانغام ستايل» تشاهد سبعة الى عشرة ملايين مرة في اليوم، وقد تصبح اول شريط يشاهد مليار مرة قريبا.

ويحاكي الشريط بسخرية حياة الاغنياء المترفة في احد احياء سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، وقد شاهده او قلد الرقصة الواردة فيه قادة عالميون كبار، مثل الاميركي باراك اوباما، والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، والفنان الصيني المعارض آي ويوي، ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون.

واصبح ساي، واسمه الاصلي بارك جاي ــ سانغ، معبود الجماهير في بلاده، نظرا الى نجاح اغنيته العالمي، وقد قلد في نوفمبر وسام اوكغوان للاستحقاق الثقافي، وهو من ارفع الاوسمة في بلاده.

وتشكل الثقافة بالنسبة لكوريا الجنوبية فرصة متحملة للبروز خارجا، في وقت تعيش البلاد في ظل جارتيها العملاقتين كوريا الشمالية واليابان.

التعليقات

احب هذه الاغنية.وارجو ان تضعو

احب هذه الاغنية.وارجو ان تضعو فيديو لها

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.