[Alt-Text]

الأربعاء ، 26 نوفمبر 2014 - العدد 14902
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

ميسي .. «كائن» جعل من برشلونة فريقاً خالداً

تم النشر في 2012/11/19

مدريد - د ب أ - «كائن فضائي»، «كائن من كوكب آخر»، الصفات التي يسعى الدوري الأسباني إلى إيجادها لوصف ليونيل ميسي لم تعد موجودة. في غضون ذلك، يجذب الأرجنتيني كل البطولة في برشلونة، أكثر فعالية في الإحصائيات مما هو مبهر على مستوى الأداء.

وأكد مانولو خمينيز المدير الفني لريال سرقسطة، بعد قليل من معاقبة ميسي لفريقه بهدفين وصنع ثالث في فوز كتالوني 1/3 «ميسي حسم المباراة. إنه أنيق للغاية، بالكرة أو من دونها، إنه مثل كائن فضائي».

وسيكون من الظلم التأكيد أن برشلونة يمر بحالة من «الاعتماد على ميسي»، لكن المؤكد أنه لا بد من إبراز أن الأرجنتيني كان عليه ارتداء حلة «المنقذ» لفريقه في العديد من مراحل الموسم.

ولا يمل ميسي من تحطيم الأرقام القياسية للأهداف، ودائما ما يجد أرقاما جديدة من أجل إسقاطها على مستوى التحديات الشخصية.

 

.. وأمام تحطيم رقم مولر

والآن، يجد «البرغوث» في أفقه فرصة إحراز ثمانية أهداف في تسعة أو 11 مباراة (اعتمادا على تأهل الفريق إلى الدور المقبل لبطولة كأس الملك) متبقية في 2012 من أجل التفوق على 85 هدفا كان الألماني المعتزل جيرد مولر قد سجلها على مدار عام 1972.

في غضون ذلك، تحول الأرجنتيني إلى أول لاعب يسجل 17 هدفا في 12 جولة من الدوري خلال آخر 64 عاماً. ويعود آخر رقم شبيه إلى عام 1948 باسم سيزار.

وأبدى مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا بعد الفوز على سرقسطة تذمره قائلا «منذ أن وصلت إلى هنا، يبدو أن كرة القدم تتكون من إحصائيات وأرقام قياسية ومقارنات».

لكن الغريب أن أرقام ميسي والرقم القياسي الذي حققه برشلونة في أفضل بداية لبطولة الدوري الأسباني عبر تاريخها والمقارنات مع الأرقام التي يحققها ريال مدريد، تساعد على إخفاء أوجه قصور لم يعثر لها على حل بعد.

لم يتأخر الأرجنتيني، الذي تفوق على ألفريدو دي ستيفانو وبات ثاني أكثر محرز للثنائيات في تاريخ الدوري الأسباني (55)، ولا لثانية واحدة كي يتأقلم على القواعد الدفاعية الجديدة لفريقه.

وأمام انخفاض مستوى دانييل ألفيس في الجانب الأيمن، وجد الأرجنتيني سريعا في الظهير الأيسر جوردي ألبا شريكا جديدا في صناعة الأهداف، الذي أحرز عن طريقه أهدافا عدة هذا الموسم، وافتتح معه الحصيلة في مباراة سرقسطة الأخيرة.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.