السبت ، 20 ديسمبر 2014 - العدد 14926
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

استخدام الكمبيوتر في المدارس يحسن مهارات القراءة

تم النشر في 2008/02/20

برلين ــ فبراير ــ د. ب. أ ــ اثبتت دراسة اجرتها جامعة في برلين ان استخدام الكمبيوترات المحمولة في القاعات الدراسية له مردود ايجابي على التعليم، كما انه يعلم الطلاب كل شيء من القراءة حتى الاعتماد على النفس والاستقلالية.وخلصت الى هذه النتائج دراسة عن آثار استخدام الكمبيوتر المحمول في قاعات الدرس اجرتها جامعة هومبولت في برلين. وقال هايكه شاومبورج من الجامعة في مقابلة مع وكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) «ان من النتائج الباعثة على الاهتمام على نحو خاص ان الطلاب في مدارس التدريب المهني خصوصا يمكن ان تتحسن لديهم مهارات القراءة».
كما ان الطلاب يجدون الدروس شيقة ويتزايد لديهم الدافع للتعلم.
وفي اطار مشروع لاستخدام الكمبيوتر المحمول ضمن مبادرة تقوم بها ولاية سكسونيا السفلى، وزع على الطلاب في 13 مدرسة في الولاية اجهزة حاسب محمول واستخدمت المدارس المشاركة الاجهزة في الفصول الدراسية. وتوصلت الدراسة الى ان الكمبيوتر كان له آثار ايجابية على القدرات التحصيلية للطلاب، وقال شاومبورج انه وفقا لما ذكره المدرسون فإن الطلاب اصبحوا اقل احتياجا للتعليم في قاعات الدرس، كما ان العمل الجماعي كان له اثر ايجابي على استقلاليتهم.
كما ان فوائد استخدام الكمبيوتر في المدارس ظهرت على نحو خاص في دروس تعلم اللغة الالمانية، حيث كانت مهارات الطلاب في الكتابة اكبر وكانت سرعتهم في التعلم اكبر ايضا.
ونظرا لان معظم القاعات الدراسية متصلة بالانترنت لاسلكيا فقد امكن دمج الانترنت في الدروس واستخدامه، كما ان اجهزة الكمبيوتر كانت مفيدة في حصص الرياضيات لاسيما في رسم الاشكال الهندسية.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 05:13 العصر 14:36
الشروق 06:38 المغرب 16:54
الظهر 11:46 العشاء 18:16