الخميس ، 24 ابريل 2014 - العدد 14691
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  أغلقنا للفتن باباً

القمص بيجول: لم ولن نوافق على الإساءة للمسلمين

القمص بيجول
القمص بيجول
تم النشر في 2012/09/16

أكد القمص بيجول الانبا بيشوي راعي الكنيسة المصرية بالكويت ورئيس رابطة الكنائس المسيحية بالكويت تألمهم الكبير للجرح العميق الذي الم باخوتنا المسلمين بسبب الفيلم المسيء لنا جميعا، والذي خرجت به مجموعة تتبرأ منها الكنيسة والمسيحية عموماً بل والانسانية.

وقال في تصريح صحفي له امس: في مصرنا الغالية وفي كويتنا المحبوبة عشنا معا مسلمين ومسيحيين في مثالية الحب والاخاء والتعاون والتعاطف واحساس الاخ بأخيه في السراء والضراء، واضاف انه واقع نعيشه معا ويشهد به ويشهد له الداني والقاصي، وسنظل هكذا بقوة الله وبفضل المحبين والعقلاء من المسلمين والمسيحيين وهم الغالبية العظمى، اما من يخرج عما تعلمناه وعشناه وما نعلمه للاجيال من واقع مسؤوليتنا فهذا نحن منه براء.

وتابع: على الانسان، كل انسان، ان لم يستطع ان يكون داعية سلام فعلى الاقل لا يكون داعية فرقة وجدال وخصام، ان لم يكن داعية بناء فلا يكن داعية هدم، واضاف: لا بد ان ندرك ان المسلمين والمسيحيين انما هما جناحا الاوطان التي يعيشون فيها، وانهما مسؤولان عن الصعود بتلك الاوطان الى اعلى، فمن منا لا يفكر في علو امته ورفعتها الا الخائن لبلده والذي لا يعنيه نصرتها وعزتها؟

وتساءل القمص بيجول: لماذا كلما نغلق بابا على مثل هذه الفتن والروح البغيضة المدمرة يفتحوا لنا ابوابا نحن في غنى عنها؟ وتابع: نحن في غنى عن المهاترات فهي ليست من طبعنا ولا من طبيعتنا، اننا دعاة وحدة والفة ومحبة، اننا دعاة بناء ولن نكون في يوم من الايام غير ذلك.

ورفض الاساءة للمسلمين وقال: لم ولن نوافق على الاساءة لاخوتنا المسلمين او مشاعرهم او معتقداتهم او رموزهم الموقرة، لن نوافق على الاساءة للدين الاسلامي بأي شكل وقد تصدينا قبل ذلك مرارا، وسنتصدى مع، بل وقبل، اخوتنا المسلمين لكل من تسول له نفسه الاساءة الى الاديان والرموز الدينية والمعتقدات والمشاعر.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر

الصلاة

الفجر 03:49 العصر 15:22
الشروق 05:13 المغرب 18:20
الظهر 11:46 العشاء 19:42