[Alt-Text]

الإثنين ، 20 اكتوبر 2014 - العدد 14865
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف

  مجلس إدارة جديد لشركة «رساميل»

الطواري: خطوات أولية لتأسيس سوق صكوك

عصام الطواري
عصام الطواري
تم النشر في 2012/09/11
حسن ملاك

انتخبت الجمعية العمومية العادية لشركة رساميل للهيكلة المالية في اجتماع لها أمس بنسبة حضور بلغت %80 مجلس إدارة جديدا لثلاث سنوات مقبلة، حيث فاز بالتزكية كل من عصام الطواري، مؤسسة الخليج للاستثمار، البنك التجاري، الأمانة العامة للأوقاف، شركة المدار للتمويل والاستثمار، شركة أعيان القابضة، مجموعة عبداللطيف العيسى.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة عصام الطواري عن قيام الشركة باتخاذ خطوات أولية لتأسيس سوق للصكوك في الكويت، وذلك من خلال تقديم طلب لإنشاء سوق متخصص لتداول الصكوك، والسندات إلى هيئة أسواق المال، إلى جانب تأسيس شركة عقارية وتحويل الأصول إليها، كجزء من إعادة هيكلة الشركة.

وأشار إلى تحقيق ارباح خلال السنة المالية المنتهية في 2010/3/31 بلغت 574 الف دينار، بينما بلغ إجمالي الأصول 27.5 مليون دينار، وارتفاع حقوق المساهمين لتصل إلى 24.4 مليون دينار، موضحا ان إجمالي التزامات الشركة انخفضت إلى 3 ملايين دينار، وان وضع السيولة للشركة مازال قويا عند 4.2 ملايين دينار، فضلا عن احتفاظها بموقف مالي قوي وبمعدل اصول حالي قادر على تغطية 15 ضعفا لمطلوبات الشركة.

وعلى صعيد مشاريع الشركة قال الطواري: وقعت اتفاقية استثمار لتمويل المركبات مع شركة أعيان للإجارة والاستثمار بقيمة 6.7 ملايين دينار، إضافة إلى اتفاقية ثانية مع شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده لتقديم المشورة، والهيكلة، وترتيب برنامج أوراق مالية إسلامية متوسطة الأمد، إلى جانب تأسيس شركة إجارة لنشاط التوريق.

الى ذلك، وافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح، والتعامل مع اطراف ذات صلة، فضلا عن إبراء ذمة مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية.

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

[Alt-Text]

الصلاة

الفجر 04:33 العصر 14:47
الشروق 05:53 المغرب 17:13
الظهر 11:33 العشاء 18:30